الرئيسية / الابراج و الفلك / العلوم الروحانيه واسرارها وانوارها الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

العلوم الروحانيه واسرارها وانوارها الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

العلم الروحانى هو من اسمى العلوم واعلاها مقاما وهو العلم اللدنى وعلم الولايه والعلم الخفى وعلم الحكمة الذى تترك فيه التعامل مع البشر والاجساد وتتعامل مع قوى خفيه من الارواح والاشباح من ارواح الملائكه العلويه والجن الارضيه والشياطين السفليه(اعاذنا الله منها) .
وقلنا انه من العلوم اللدنيه لانه لم يأت من البشر ولا من اكتشافات البشر فهو علم من لدن حكيم خبير .
وقلنا انه علم الولايه لان من سلك فيه طريق الله والعلويات وصل الى مرتبه الاولياء ووصل الى ان يقول للشىء كن فيكون كما رأينا وسمعنا.
وقلنا انه علم الحكمة لأن علم الحكمة يغسل النفوس من وسخ الطبيعة الظلمانية كما يغسل الصابون الثياب , والنفس إذا عرفت الحكمة حنت وأشتاقت إلى عالم الارواح ومالت عن الشهوات الجسمانية المميتة للنفس الحية , ونجت من أسرار الشهوات وحبائلها التى قد تعلق أهل العلم بها . قال بقراط :ليس بحكيم من عرف السبيل ثم حاد عنه وليس رد الجهالة علما وليس بحى من لم يسعى فى نجاة نفسه.
وقال سقراط : ليس الحى من أكل وشرب وآثر الشهوات وأمات النفس الحية بالإنغماس فى الشهوات النفسانية وإنما الحى من عرف زوال ما مضى من اللذات وتيقن أن المستأخر كالماضى فى عدم الإستقرار والثبات .
ثم إن اصحاب هذا العلم جمعوا بين ألذ العلوم وأشرف القدر لأنه يوقف ممارسه على اسرار العوالم العلوية والسفلية وبه يتمكن من مشاهدة الارواح الروحانية , ويخاطبهم ويختلط بهم ويكون كواحد منهم ويتصرف فى جميع الامور حسب المقدور فيعالج الامراض الصعبة البرء التى يعجز عنها فحول الأطباء كالحمل للعاقر والعشق والجنون…..إلخ , ويجمع بين المتنافرين المتباعدين ويفرق بين المجتمعين على مالا يرضى به رب العالمين , وينقل عن الارواح أخبار الحوادث التى ستقع قبل وقوعها لأتقاء ضررها , ويكشف عن الخبايا التى خفيت معالمها وأندثرت آثارها للإنتفاع بها بدل ضياعها , وينقذ المظلومين من أيدى الجبابرة الظالمين , وكل ذلك من الاسرار والبركات التى أودعها الله سبحانه وتعالى فى الاسماء والآيات والحروف وألهمها عباده الصالحين , وأظهرها على أيديهم تحقيقا لوعده الشريف فى قوله تعالى (أدعونى أستجب لكم) فهو فى الحقيقة دعاء وهو عبادة مطلوبة كما لا يخفى .

عن kageen qbuisi

شاهد أيضاً

(من المشمومات في المحبه من شمه انقاد اليك) الشيخ الروحانى محمد القبيسي00201015003179

(من المشمومات في المحبه من شمه انقاد اليك)تقرا وتنفث على ورد او ريحان او قنينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *