الرئيسية / الابراج و الفلك / دعاء لجلب الحبيب بعد صلاة المغرب الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

دعاء لجلب الحبيب بعد صلاة المغرب الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

الحب من أعظم المعاني التي تسعد الإنسان ، وهي إحدى الصفات التي لا تلازم ابن آدم ، فكل آدمي لابد له أن يمر بهذه المعاني ؛ الحب ، الحقد ، والرضا ، والكره ، السعادة ، والشدة ، والحزن…
والحب يرقي النفس ويزيد السمو بالنفس ، ويحلق بها في أعالي الفضاء من بسبب الشعور بالسعادة والجمال ، ويضفي على الحياة البهجة والسرور ، ويكسو أرواحنا بهاءً وحبوراً . ومن صور الحب : 
• حب الله ورسوله (صلى الله عليه وسلم): 
وهو من أعظم الواجبات على المسلم ؛ فالله تعالى أوجب علينا هذا وتوعد من خالفه بقوله تعالى: ”قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ”. سورة التوبة / الآية (24).
كما تدل السنة النبوية على أن لا إيمان لمن لا يحبَّ الله ورسوله (الله صلى الله عليه وسلم) ، وعن أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ (رضي الله عنه) قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: “لَا يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى أَكُونَ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْ وَلَدِهِ وَوَالِدِهِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ”. 
إن الحب هو أساس المجتمع المتماسك ، ومتى أحب الناس بعضهم بعضاً عاشوا في سكينة وأمان ، والمحبة الصادقة هي تبدأ من الأسرة التي هي أساس التنشئة للأبناء ، ففي الأبناء ينتج المجتمع الصالح المتربي على محبة الآخرين في الله. 

ولجلب الحبيب عن طريق القرآن (الزوج أو الخطيب) هو قراءة: 
سورة الضحى سبعون مرة 
وبعدها تقول : يا حميثا … يا شهيئا … يا شهيثا. 300 مرة 
وتقول يا مصور 336 مرة 

ومن ثم تقرأ الدعاء التالي : “اللهم سلط صورتى وهيئتى على (فلان بنت أو ابن فلانة) حتى يأتينى بالمحبة الدائمة بدوام الليل والنهار أنت مقلب القلوب والأبصار”. وهذه الطريقة تطبق بعد أذان المغرب لمدة ثلاث أيام متتالية بدون إحراق البخور أو غيره وسيتم الأمر بإذن الله. 

كما أن هناك آيات قرآنية وأدعية يمكن قراءتها لجلب الحبيب وتقريبه للنفس وهي : 
تصلي علي النبي محمد ( صلى الله عليه وسلم)ثلاثة مرات ثم تقرأ هتان الآيتان. 
بسم الله الرحمن الرحيم 
“وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ {27} لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الأَنْعَامِ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ{28}. (سوره الحج). 

“فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ {37}” من سورة إبراهيم. 

ملاحظة مهمة جداً : تقرأ هذه الآيات فى أي وقت من اليوم لكن بشرط التيقن من الإستجابة ليست إلا من الله عز وجل ، واليقظة التامة والإنتباه الشديد وعدم الإنشغال بأي شيء آخر وتكون النية التى تقرأ لها بأن تقرأ هذه الآيات (21) مرة لمدة (21) يوم ، وتقرأ أيضاً بعد صلاة قيام الليل ، (21) مرة. 
وهذه أيضاً آيات المحبة وهي تقرأ على الدوام لضمان دوام المحبة بين

عن الشيخ احمد محمود

شاهد أيضاً

(من المشمومات في المحبه من شمه انقاد اليك) الشيخ الروحانى محمد القبيسي00201015003179

(من المشمومات في المحبه من شمه انقاد اليك)تقرا وتنفث على ورد او ريحان او قنينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *