الرئيسية / الابراج و الفلك / ((التعليم النظري المعرفي)) الجزء الثاني الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

((التعليم النظري المعرفي)) الجزء الثاني الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

التعليم النظري المعرفي
الجزء الثاني
البسط الباطن
فهو أن تعد حروف كل كلمه وتجمع العدد الناتج ثم يحول إلى حروف ثم تجمع الحروف الحاصلة فمثلا عدد مجموع حروف محمد93 وبتحويل
الحروف تنتج ص ب و هذا مأخوذ من ظاهر الحروف المقطعة أما إذا اخذ المجموع من أسماء فإنها تنتج 334 وبالتالي تنتج حروف ر ك د وهذا البسط هو بسط الحروف بتلفظها و يسمى أيضا البسط الباطني
البسط الظاهري :
وهو عبارة عن الحروف باسمائهأ فاسماء الحروف في لفظ محمد هي ميم حاء ميم دال ومجموع الحروف التي يحصل عليها م ى م ح ا م ى م د ا ل ويطلق على الحرف الأول اسم الحرف وماعدا ذلك يسمى بينة الحرف فمثلا الحرف الأول من حروف محمد(ميم) وأول لفظ الميم م وباقي حروفه وهي ى م يسمي البينة .
البسط الطبيعي :
و هو عبارة عن الإتيان بالحروف التي تكون من النوع المربي أو المقوي من الحروف المطلوبة بحسب الطبيعة فمثلا تعد الحروف الهوائية مربية للحروف النارية و الحروف النارية مقوية للحروف الهوائية وكذلك الحروف الهوائية مربية للحروف المائية والمائية مقوية للحروف الترابية والحروف النارية هي أهطم فشذ والحروف الهوائية هي حروف بوينصتض.والحروف المائية هي جزكس قثظ والحروف الترابية
ذحلع رخغ إذن فالحاصل من البسط الطبيعي لكلمه محمد هو ن ز ن ج لماذا؟ لان ميمها نارية في الدرجة الرابعة فنأتي لها بالحرف ن لأنه المربي لها في الدرجة الرابعة من الحروف الهوائية ونأتي للحرف ح الذي هو ترابي في الدرجة الثانية بالحرف د لأنه المقوى له وهو من الحروف المائية في الدرجة الثانية ونأتي للحرف ميم الثانية بالحرف ن أيضا ونأتي للحرف د الذي هو ترابي في الدرجة الأولي با لحرف ج الذي هو مقوي له في هذه الدرجة من الحروف المائية
البسط الغريزي :
وهو أن تطلب الحرف من الحروف النارية الهوائية التي من درجته وبالعكس أو أن تطلب الحروف المائية الحروف الترابية التي من درجتها وبالعكس
كما يطلب الألف والباء والجيم والدال وقس على هذا باقي الحروف إذن في أصل البسط الغريزي لكلمة محمد حرف نون لأن ميمها نارية في الدرجة الرابعة
ولذلك أتينا لها بالنون لأنها هوائية في الدرجة الرابعة وهكذا بالنسبة للميم الثانية أما حاء الكلمة ودالها فترابية ولكن هذا تعريف بعض الأئمة المتقدمين وقد ورد أيضا في مكان آخر أن البسط الغريزي ل ج ل ب أ ل ق ل و ب هو (د ك أ ب ك د ك ه أ ) والبسط الغريزي مهم للغاية وهو مستعمل عند أئمة هذا الفن
(خواص الحروف العربية وعجائبها المفيدة)
حرف الالف من كتبه 1111 مرة ليلة الجمعة وحملها معه اصبح ذا عزة وحرمة لدى الملوك والعظماء واحبوه وهو يصفي القلب ويطرد الشرك ويقضي كل حاجة وعليه ان يقراء هذين الاسمين عند الكتابة
( ياسبحان يااله ) …
حرف الباء من كتبه بعدد حروف اسمه ليلة الاحد عندما تكون تلك الليلة احدى اليالي البيض زالت عنه اذية المتكبر للناس واذا كان يحب احدا ولا مجال امامه لمكالمته احبه حبا شديدا واذا كان مريض يكتب على كوب صيني ويقول عند الكتابة هذين الاسمين وهما
( يارحمن يارحيم ) …
حرف التاء من كتبه 401 مرة يوم الاربعاء عند غروب الشمس في اناء وغسله بماء نظيف وشرب ذلك الماء زال عمى قلبه واستطاع حفظ كل شيء واذا اضاع له شيء فليكتب الحرف وليضعه وسط المصحف فسيجد الشيء الذي اضاعه ويزول عنه الاضطراب واذا حمله امن من العدو وليقراء هذين الاسمين عند كتابة الحرف وهما
( ياقيوم ياواجد ) …
حرف الثاء من كتبه 510 مرة يوم الثلاثاء عند الزوال ثم وضعه في الجدار الذي يكون بجانب القبلة في منزله كان ثابت القدم في اعماله ولم يرتكب المعاصي واذا جعلها تعويذة ورماها في ابريق الماء وسقى من ذلك الماء الزوج والزوجة المتخاصمين تصالحا وليقراء عند الكتابة هذه الاسماء
( يادائم ياصمد ) …
حرف الجيم من كتبه 53 مرة عند طلوع الشمس وحمله معه سدت افواه بذيئي اللسان عنه واستطاع رؤية جماعة الارواح بسهولة واذا فقد عمله عاد اليه وحلت البركة في عمره وليقراء هذين الاسمين عند الكتابة
( يابارئ ياكبير ) …
حرف الحاء من كتبه 18 مرة ليلة الخميس حين يكون القمر ساطعا وحمله معه لم يؤثر السحر فيه ابدا ولم تصبه عين سوء واذا كتبه بالمسك والزعفران ولفه بالحرير واخذ ( درموم ) ابيض ووضعه تحت اسنانه ( بين الشفة والاسنان ) راى جميع الارواح وليقراء هذين الاسمين عند الكتابة
( يابارئ يازكي ) …
هنا اقول من يخاف رؤية الجن فليترك هذا العمل لانه صحيح وقد جرب …
حرف الخاء من كتبه 610 مرة في مكان خالي من الناس وفي اخر الشهر العربي ووضعه في منزله نال ما اراد بسرعة وليقراء هذين الاسمين عند الكتابة
( ياكافي ياراجي ) …
حرف الدال من كتبه 35 مرة ليلة الاربعاء وفي مكان خال من الناس حين يكون الناس نائمين بالمسك والزعفران وحمله معه انفتح قلبه ويده واصبح عزيزا بين الناس واصبح ذا اعتبار كلي بينهم وهو مفيد ايضا لاداء القرض وليقراء هذين الاسمين عند الكتابة
( ياحنان يامنان ) …
حرف الذال من كتبه 731 مرة يوم السبت وقت طلوع الشمس ودفنها في مسجد تصلى فيه صلاة الجمعة بنية الامانة حفظ ماله ولو كان في فم الاسد واذا كان لديه حاجة قضيت بسرعة وليقراء هذين الاسمين عند الكتابة
( ياديان ياخالق ) …
حرف الراء من كتبه 210 مرة ليلة الاثنين حين يكون القمر طالعا حتى النهار نال مبتغاه واذا حمله معه وكان عاشقا وصل الى مراده واصبح ذا عزة بين الاكابر وليقراء هذين الاسمين عند الكتابة
( يارحمن يادائم ) …
حرف الزاي من كتبه 700 مرة يوم السبت في وقت الغروب ثم دفن ذلك في المقبرة انكشفت له مجموعة علوم محتجبة عن الناس واصبح ذا سلطة وليقراء هذين الاسمين عند الكتابة
( يامبدع ياعلام ) …
حرف السين من كتبه 120 مرة يوم الجمعة وحمله معه لم يجادله احد واصبح كل ما يفعله حسنا لدى الناس واذا كان في سفر عاد الى وطنه واهله ولم يخفه الناس وليقراء هذين الاسمين عند الكتابة ( ياحليم يامعيد ) …
حرف الشين من كتبه 360 مرة يوم الاربعاء ثم ذهب الى الحمام وغسل ما كتبه في وعاء ووضعه على راسه فتحت له ابواب النعمة ولكن قبل البدء في هذا العمل يجب ان يكون طاهرا والا بدل حاله الى الدروشة وليقراء هذين الاسمين عند الكتابة
( ياحميد ياعزيز ) …
حرف الصاد من كتبه 95 مرة في داخل كوب بالمسك والزعفران فاذا كان مسحورا يصب من الماء في ذاك الكوب حتى يغسل الكتابة وبعدها يصب الماء على راسه فان السحر سيزول عنه باذن الله تعالى واذا كنت حرب بين جيشين تبدل الى صلح باذن الله واذا وضعها في المصحف الشريف هلك عدوه واتقي الله في هذا العمل وليقراء هذين الاسمين عند الكتابة
( ياقاهر ياغريب ) …
حرف الضاد من كتبه 705 مرات ليلة الاربعاء وربطها بخشبة رمان مثل العلم ثم رماها على جدار منزل خال ناحية القبلة عاد اليه ما كان عند الناس واصبح عزيزا بينهم وليقراء هذين الاسمين عند الكتابة ( يامذل يانور ) …
حرف الطاء من كتبه 19 مرة بالمسك والزعفران ليلة الجمعة ووضعها تحت راسه في وقت النوم راى الجمال الكامل لحضرة النبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم واذا رمى هذه الكتابة في الماء وشرب ذلك الماء ظهر في قلبه نور واذا نقشه على راس سيف قطع كل ما يضر به واذا حملها معه كان عزيزا بين السلاطين وليقراء هذه الاسماء عند الكتابة
( ياعالي ياقدوس ) …
حرف الظاء من كتبه 910 مرة ليلة الجمعة وحملها معه فاذا كان مريضا تعافى باذن الله ولم يصعب عليه اي عمل وليقراء هذه الاسماء وقت الكتابة
( ياوالي يامتعالي ) …
حرف العين من كتبه 130 مرة يوم الخميس وحملها معه اصبح ذا ايمان كامل واشتهر بين الخلق باذن الله وليقراء هذه الاسماء وقت الكتابة
( يامحمود ياكريم ) …
حرف الغين من كتبه 1060 مرة يوم الجمعة وحملها معه لم يحتاج الى شيء ابدا وقضيت كل حوائجه وراى الكثير من العجائب في تيسير الامور وليقراء هذه الاسماء وقت الكتابة
( ياعظيم يامجيب ) …
حرف الفاء من كتبه يوم الاربعاء 90 مرة وحملها معه اعطاه الله يبحانه وتعالى كل ما يريد وصار مستجاب الدعوة في كل اوقاته وهذا بشرط التقيد باحكام الله جل جلاله العظيم وليقراء هذه الاسماء وقت الكتابة
ياغياثي يامغيث ) …
حرف القاف من كتبه 180 مرة وحملها معه نجاه الله تعالى من السجن وفتحت امامه ابواب الرزق والغنى وليقراء هذه الاسماء عند الكتابة
( ياملك يامهيمن ) …
حرف الكاف من كتبه 101 مرة وحملها معه امن من كل الالام والهموم والغموم وفتحت له ابواب السلطة والقرار وليقراء هذه الاسما وقت الكتابة
( ياكليم ياكريم ) …
حرف اللام من كتبه 71 مرة ليلة الاربعاء وحملها معه امنه الله تعالى من مكر الخلائق وليقراء هذين الاسمين وقت الكتابة
( ياشكور ياغفور ) …
حرف الميم من كتبه 90 مرة يوم الجمعة قبل طلوع الشمس اي وقت الفجر بعد الصلاة وحملها معه قضى الله له كل حوائجه واذا رماها في بستان او مزرعة حفظ زرعه من كل الافات وامنت من الجراد وغيره وليقراء هذين الاسمين وقت الكتابة
( ياخالق يامحيط ) …
حرف النون من كتبه 106 مرات ليلة الثلاثاء وحملها معه نجاه الله تعالى من جميع الامراض واصبح يفهم كل ما يتعلمه من العلوم وليقراء هذه الاسماء وقت الكتابة
( يااحبا يااعلى ) …

عن kageen qbuisi

شاهد أيضاً

لقصة الخضر واليتيمان الشيخ الروحانى محمد القبيسي 00201015003179

الخضر واليتيمانأكملَ موسى والخضر عليهما السلام طريقهمُا وانطلقا حتى أتيا قرية وكان أهلُها بخلاء لئامًا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *